كيف تجعل مدونتك في المرتبة الأولى من نتائج البحث

كل منا يحلم بان يحصل على المرتبة الأولى في محرك بحث جوجل عندما يقوم زائر بالبحث على كلمة مفتاحيه معينة مثل قوالب بلوجر، و الحلم الأكبر هي أن تكون تلك الكلمة من اختيارنا، فلوا تحقق ذلك الحلم لحصل كلً منا على مراده و حقق الغاية من مدونته التي يملكها.
ذلك ليس صعباً أو مستحيل، بل إن ذلك سهل للغاية، فقط يلزمك أن تعرف ما أنت بصدد القيام به، في عملية تهيئة المواقع و إشهارها، هناك قواعد و قوانين لكل محرك بحث، إذا التزمت بتلك القواعد و القوانين فسوف تحصل على مرادك. في محرك بحث جوجل Google Search Engine هناك عدة قواعد و من خلال هذه المقالة سوف أقوم بشرح إحدى تلك القواعد.
نص الوصلة Anchor linking
من الأمور المهمة في عالم تهيئة المواقع هو نص الوصلة Anchor Linking Text حيث أن نص الوصلة له تأثير كبير في عملية إشهار المواقع. في الأسطر القادمة سوف اشرح لك كيف يمكنك وضع موقعك في المراتب الأولى في محرك بحث جوجل.
في البداية يجب عليك أن تحدد ما هي الكلمة المفتاحية التي تريد أن يصل موقعك على مرتبة متقدمة عندما يقوم أحدهم بالبحث عن تلك الكلمة و يفضل أن تكون تلك الكلمة مركبة، فعلى سبيل المثال إذا منت تملك موقعا مختصاً بالأجهزة الخلوية و لنفرض أن الهدف من عملية التهيئة هو أن تحصل على المراتب الأولى عندما يقوم شخص بالبحث عن "جهاز نوكيا" فكل ما عليك فعله هو أن تنشئ وصلات داخلية يكون نصها يحتوي على المقطع "جهاز نوكيا" و أن تؤدي تلك الوصلة إلى صفحة أخرى تحتوي على نص له علاقة بأجهزة نوكيا.
بعبارة أخرى، إذا أرت أن تصل إلى المراتب الأولى في محرك جوجل فعليك استخدام الكلمات المفتاحيه في النص المستخدم بالوصلات الداخلية، و يجب أن تكون الصفحات التي تشير إليها تلك الوصلات تحتوى على معلومات ذات صلة بنص الوصلة.
إن خوارزمية البحث التي يستخدمها محرك بحث جوجل قادرة على التميز فيما إذا كانت تلك الصفحات المشار إليها بوصلات معينة مطابقة و لها علاقة بنص الوصلة.
بعد أن تقوم بربط موقعك بالوصلات الداخلية، يبقي عليك أن تقوم بإضافة بعض الوصلات الخارجية التي تشير إلى موقعك و يكون نص الوصلة "جهاز نوكيا" ، طبعاً ليس من السهل الحصول على وصلات خارجية بنوعية جيدة من المواقع الأخرى.
تبادل الوصلات بين المواقع غير محبذ، حيث أن محرك بحث جوجل لا يحب مزارع الوصلات ولذلك يجب عليك أن تكون حذراً عندما تقوم بوصل موقعك من الخارج. فإذا قمت بالعلية بشكل الصحيح فسوف تحصل على ترتيب ممتاز في محرك بحث غوغل في فتره زمنية أكثرها 6 شهور.
الكثير من أصحاب المواقع يردون أن يصلوا على ترتيب جيد في جوجل بفترة زمنية قصيرة ، و ذلك صعب حيث أن محرك جوجل يأخذ وقتاً لإعطاء الموقع رتبة جيده، فالأمور لا تأتي بين ليله و ضحاها.
بالطبع، إذا قمت بالاهتمام بعامل نص الوصلات الداخلية و وأهملت الأمور الأخرى فإنك لن تحصل على أي رتبة جيدة لأن هناك عوامل أخرى مثل محتوى الموقع و كمية النص الموجودة فيه و هل النص منسوخ من مواقع أخري أم هو فريد، ناهيك عن بنية الموقع Website Structure.

18 تعليق على كيف تجعل مدونتك في المرتبة الأولى من نتائج البحث

mohmad يقول...

ايه الحلاوة دى موضوع رائع ياباسم ومميز جزاك الله خير

Abdullah يقول...

مبدع دائماً .. تمنياتي لك بالتوفيق

ارسلت لك رسالة على الدعم الفني ارجو الرد علي ,, شكراً

أـميـنْ يقول...

وعليكم السلام دائما مبدع اخي باسم ومميز بارك الله فيك اخي نورتي مدونات بلوجر اخي بهذه المدونة.

Actualite-Tunisienne يقول...

thx ya man

نزار يقول...

معلومة مفيدة :)

جديد عالم التكنولوجيا والتقنية يقول...

السلام عليكم رائع جدا

AbDeLrHmAn SaMi يقول...

شكرا

عالم الثقافة والعلوم يقول...

حياكم الله

مدونة كن داعيا للخير يقول...

معلومات قيمة جدا

احجام مجمد يقول...

جزاك الله الجنة

مكان للعرب يقول...

موضوع جميل وأنا من أشد المتابعين مع باسم لك منى كل تقدير

ابو وريف يقول...

اخوي باسم
يعطيك العافيه
عندي استفسار كيف اغير ظهور اسم المدونه في الصفحات
الوضع الحالي
اسم المدونه | اسم الصفحه
انا احتاج العكس
اسم الصفحه فقط
او
اسم الصفحه | اسم المدونه
وتعديل H3 , H2
شكرا لك

النجاح يقول...

شكرا لك

موشوع رائع

فهد يقول...

أضافه من المعلومات المفيدة

شكرا لك على طرح هذا الموضوع

مدونتي نت

hussein يقول...

تسلم يداك

أنصار الشام يقول...

بارك الله بكم

bilalenzo يقول...

merciii
www.freeservertv.info

غير معرف يقول...

شرح رائع حقا ولكن أيضا هناك طريقة وهي ترك رابط مدونتك في المواقع المشهورة
كما سأفعل الأن أتمنا ألا تمانع
http://mouslim-pro.blogspot.com/

إرسال تعليق

Newer Posts Older Posts Home
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
سياسة الخصوصية | التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي كاتب مدونة " قوالب بلوجر معربة " ولا أتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )